• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. دور الصفوف المكتظة على مستوى الإنجاز الدراسي لدى طلبة المدارس الحكومية

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أعضاء هيئة التحرير

دور الصفوف المكتظة على مستوى الإنجاز الدراسي لدى طلبة المدارس الحكومية

    المؤلف

    • علي سعد كاظم
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

من المعلوم ان الدول النامية تعاني صفوفًا دراسية مكتظة وهذا بحد ذاته يمكن ان يكون له أثر سلبي في كثير من الأمور وقد يكون لها تأثير في الإنجاز الدراسية للطلبة وهذا ما دعا الباحث الى تناول هذه المشكلة لدى طلبة المدارس الحكومية في بغداد للعام الدراسي 2024-2025 ومن ثم عرض إطار نظري كامل في شأن هذه المتغيرات، وعلى هذا الأساس ناقشنا ثلاثة محاور أساسية في الفصل الثالث وهي (آثار الصفوف المدرسية المكتظة على طلبة المدارس، وبعدها التحديات التي يواجهها المعلمون والطلبة داخل الفصول الدراسية المكتظة، واخيراً علاج الصفوف الدراسية المكتظة في المدارس)، وفي الختام عرضنا مجموعة من التوصيات التي تؤدي الى تقليل الصفوف المكتظة وزيادة مستوى الإنجاز الدراسي وتقليل تأثره بهذه الصفوف، ومن ثم عرض مقترحات لدراسات قادمة عن المتغيرين.

الكلمات الرئيسة

  • الصفوف المكتظة
  • الانجاز الدراسي
  • طلبة المدارس
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.36 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 81
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 41
مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة
السنة 6، العدد 1
حزيران / يونيو 2025
الصفحة 125-137
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.36 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 81
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 41

APA

كاظم, علي سعد . (2025). دور الصفوف المكتظة على مستوى الإنجاز الدراسي لدى طلبة المدارس الحكومية. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 6(1), 125-137.

MLA

كاظم, علي سعد . "دور الصفوف المكتظة على مستوى الإنجاز الدراسي لدى طلبة المدارس الحكومية", مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 6, 1, 2025, 125-137.

HARVARD

كاظم, علي سعد. (2025). 'دور الصفوف المكتظة على مستوى الإنجاز الدراسي لدى طلبة المدارس الحكومية', مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 6(1), pp. 125-137.

CHICAGO

علي سعد كاظم, "دور الصفوف المكتظة على مستوى الإنجاز الدراسي لدى طلبة المدارس الحكومية," مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 6 1 (2025): 125-137,

VANCOUVER

كاظم, علي سعد. دور الصفوف المكتظة على مستوى الإنجاز الدراسي لدى طلبة المدارس الحكومية. مجلة کلیة الکوت الجامعة للعلوم الانسانیة, 2025; 6(1): 125-137.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com